هل ترك الجوال على الشاحن لفترة طويلة يضر الموبايل ام لا

هل ترك الجوال على الشاحن طوال فترة الليل يضر الموبايل ام لا
هذه المقالة مخصصة حوال الاستفسارات الكثيرة التي تسأل عادة عن خطورة وضع الجوال الذكي على الشاحن لفترات طويلة يضر الجوال ام لا وما هي المضار التي يمكن ان تصيب الجوال . طبعا عادة يحرص جميع مستخدمي الجوالات الذكية وخاصة التي تعمل بظام الاندرويد على شحنه قبل الخروج من المنزل ولذلك يعتمد الكثير منا على وضع الجوال على الشحن خاصة في فترة الليل لانها انسب وقت وهو الوقت الذي لا يستخدم احد جواله خلال الليل .

بعض من الاستفسارات التي تخطر ببال الكثيرين هي . هل شحن الجوال طوال الليل او وضعه لمدة طويلة هل هذا الأمر يشكل خطورة على أداء الهاتف ؟ 
طبعا هنا يأتي الجواب بلا حيث انه لا يؤثر اطلاقا على اداء الجوال 

وامر اخر. هل ممكن ان يحدث انفجار للجوال او لبطارية الهاتف؟
وهذا امر ثاني يتسائل عنه الكثيرون وربما البعض يتخوف منه ويشعر البعض الاخر بالقلق إزاء إمكانية انفجار جهازهم بسبب التعرض لفترة طويلة لتيار كهربائي.  ولكن ايضا الجواب هنا هو لا حيث ان فرصة حدوث ذلك ضئيلة جدا.والسبب ان الاجهزة الذكية الحديثة وأجهزة الشحن الأصلية تقوم عادة بقطع التيار الكهربائي بعد اكتمال الشحن عن الجوال .
 ولكن ممكن ان يحدث انفجار للبطارية او الجوال ان كان الجوال من صناعة رديئة لا تحترم القوانين الدولية في السلامة العامة، لان الاجهزة الرخيصة تكون مصنوعة من ادوات رخيصة وغير عملية نظرا لتدني سعرها وبالتالي فهي غير مزودة بقطعة الكترونية تقوم بقطع التيار الكهربائي بعد اكتمال شحن الجوال وكذلك والأمر أجهزة الشحن المقلدة والمزورة .

1 التعليقات :

اشترك بقناتنا على اليوتيوب هنا